د. أحمد كشك أمينا عاما لجائزة شاعر مكة


أعلنت الأمانة العامة لجائزة شاعر مكة الشاعر محمد حسن فقى عن اختيار العميد السابق لكلية دار العلوم بجامعة القاهرة الدكتور أحمد كشك أميناً عاماً للجائزة التي تتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقراً لها.
وقال الدكتور أحمد كشك فى تصريحات صحفية عقب تسلمه مسئولية أمانة الجائزة إن الجائزة تمثل قيمة مهمة ولعلامة بارزة فى مسيرة الجوائز الأدبية في العالم العربي وتتمتع بسمعة طيبة ونزاهة عالية فى اختيار الفائزين بها.
وأشار إلى أن الأمانة العامة للجائزة تتلقى حالياً الأعمال من الشعراء والنقاد في فرعي الجائزة – الإبداع فى الشعر والإبداع فى فرع نقد الشعر – تمهيداً لحصر هذه الأعمال وفحصها وإحالتها لأعضاء لجنة التحكيم لكتابة تقاريرهم عنها واختيار الفائزين بها كما بدأت اللجنة العملية للجائزة في تحديد محاور ندوتها العلمية لاحتفالية توزيع جوائز الدورة العاشرة والتي تحمل عنوان "المدينة المنورة في الشعر العربي" حيث سيشارك بها نخبة من الباحثين والنقاد من مختلف الدول العربية.
الدكتور كشك من مواليد 31 مارس عام 1945 وحصل على الدكتوراه فى اللغة العربية وآدابها عام 1978 ثم أستاذاً مساعداً فأستاذاً بكلية دار العلوم عام 1990 ثم وكيلاً لدار العلوم فى 1991 ثم عميداً لكلية الدراسات العربية و الإسلامية بالفيوم فى عام 1992 ثم عميداً لكلية دار العلوم بجامعة القاهرة منذ عام 2001 وحتى عام 2007 م.

0 التعليقات:

 

اخوان دار العلوم Copyright © 2009 WoodMag is Designed by Ipietoon for Free Blogger Template

') }else{document.write('') } }