10طرق عملية أكيدة لجذب ما تريد؟


د. صلاح الراشد


إن هذا الأمر يتطلب عدة أمور نلخصها بعشر طرق عمليه أكيدة:


1- تعلم في الحياة الطيبة


إن الناس تجذب تلقائيا ما تريد لكن غالباً ما يكون ما تريد ليس جيداً بسبب إن غالب الناس لا يعرفون الطيب من الحياة ينبغي لك في بداية الأمر أن تحدد الحياة الطيبة وما تعني أن هذا يستدعي دراسة دقيقة في فن الحياة الطيبة والنجاح لا تركن إلي ما عندك من معلومات.دعني أعطيك حقيقة إن أغلب الناس لا يشعر أكثر من مجموعة بسيطة من المشاعر غالبا ما تكون ـ 8 – 10 مشاعر، بينما يشير بعض المختصين إلى أن المشاعر الإنسانية تتعدي الثلاثمائة نوع من المشاعر السبب أن اغلب الناس لا يعرفها ولم يستشعرها فكيف يطالبها إن مثل الناس في طلب ما يريدون كمثل الأعرابي الذي قيل له اطلب ما تريد من المال فطلب ألف دينار فلما سئل لما فعلت ذلك ولم تطلب ألف ألف دينار قال : لم اعرف أن بعد الألف عدد اغلب الناس لا يعرفون معني السعادة الحقيقي فقد يطلب مثلا المال ويجتهد بطريقة جيدة فيحصل عليه لكنه يفشل في تحقيق السعادة لأنه أصلاً لم يطلبها فيحبط بسبب عدم سده للحاجة الأساسية التي يريد وهي السعادة والشعور بالحب.


2- اختر من بين الخيارات الجيدة:


بعدما تكون أيقنت أن في الدنيا خيارات كثيرة يمكنك أن تختار ما تريد من أفضل الخيارات المتاحة ينبغي أن تكون هناك خيارات كثيرة تختار منها وهي سياسة الناجحين والسعداء إذا لم تكن عندك خيارات كثيرة فهذا يعني انك بعد لم تبلغ المستوي المطلوب لقانون الجذب أنت في هذه الحالة سوف تجتذب غير الجيد في حياتك تعلم دائماً كيف تصنع الخيارات وتجدها ثم تختار منها ولا تكن ضحية الواقع والظروف والخيار الواحد أو الخيارات القليلة.


3- حدد بالضبط ما تريد؟


اقض بعض الوقت لتحديد ما تريد بالضبط إذا قلت أريد أن أكون غنياً أو أكون ناجحاً في حياتي أو أكون سعيداً أو مثل ذلك فانه يعمل مع الأماني والتفكير الايجابي لكن لا يعمل بالضرورة مع قانون الجذب. وهكذا من الأهداف المحددة بالضبط لا تستخدم لفظ لا أريد مثل.. لا أريد أن اقلق. أو لا أريد أن أكون فقيراً … في الغالب يقلق قل ماتريد وليس ما لا تريد لا تضع أهدافا كبيرة غير واضحة المعالم إذا كان هدفك كبيراً أصلاً فجزئه أجزاء يمكن متابعتها وانجازاها لا تقل مثلا أريد أن كون شخص صالحاً قم بالتجزئة مثل أريد أن أكون احترف تفسير الجاليات .. الخ.


4- قم بالاستشارة و الاستخارة:


إن النصح بالاستشارة والاستخارة وعمل دراسة جيدة بالاستمرار أولاً: في الحصول على ماتريد افعل التالي: - سل نفسك ماذا سأفقد لو حققت ذلك من ممكن أن يتضرر لو حققت ذلك ما الذي سيجري لو لم أحقق هذا الهدف هذه الأسئلة ستساعدك في الوصول للقرار. - إذا استمرت الحيرة ثم بالاستخارة لا تقم بالاستخارة إذا كنت متأكداً: الاستخارة للحيرة. - إذا استمرت بعض الحيرة شاور من تثق بهم لا تشاور الفاشلين والمحبطين والمتشائمين عادة ما تأتي ثمرة الاستخارة على لسان الناس. - قرر بعدها وفقا للدراسة والاستخارة والاستشارة.


5- حدد رؤية قمة تحقيق الهدف:


بعد أن تكون حددت الهدف ضع الرؤية أي الصورة لهذا الهدف وكلما كانت الرؤية أوضح كلما كان الجذب اقوي.ادخل في مرحلة استرخاء "استعن بشريط استرخاء إذا شئت" إذا لم تعرف كيف فقط استرخ وأنت جالس أو مستلق. وأنت في قمة التخيل قم بعمل حركة في يدك في الغالب لا تعملها ستذكرك في المستقبل بنفس الصورة والمشاعر إذا عملتها انتبه أن تعملها في قمة الشعور وليس في نهاية المنظر. الآن ارجع بهدوء إلى واقعك. من وقت لآخر ذكر نفسك بالمنظر والمشاعر بعمل نفس الحركة التي عملتها بيدك وذلك لتأكيد. البرمجة وتفعيل الجذب هذه الجلسة هي جلسة برمجه وجلسة تأكيد للجذب.


6- قم بعمل تمرين قانون الجذب:


هناك عدة طرق اقترح عليك تمرين 21×14 يعني 21 مرة ضرب 14 يوما قم باختيار جملة تأكيدية


7- ادع وتناس الموضوع.


8- ضع خطه عمل:


إن قانون الجذب مهمته فقط جذب الفرص نحوك لكن ليس من مهمته تحقيق ما تريد. انتبه لهذه النقطة الجوهرية إن كل ما فعلته هو تأكيد جذب الفرصة لتحقيق ذلك لكن شيئاً لم يحصل إذا لم وقبل إن تفعل أي شيء عليك أولاً أن تخطط بطريقة صحيحة توفيراً للوقت وتحديداً للمسار وباختصار فان خطتك يجب أن تجيب على الأسئلة التالية: 1- متى تريد تحقيق ما تريد؟ 2- متي ستبدأ بتحقيق ما تريد؟ 3- هل ستشرك معك أحدا أم ستقوم به وحدك. 4- ما الذي تحتاجه لتحقيق ما تريد. 5- متى تعرف انك حققت ما تريد. 6- ما الذي يمكن أن تبدأ به فوراً لتحقيق ما تريد؟ اجب على هذه الأسئلة واكتبها ولك إذا أحببت أن ترسمها أو تكبرها لتذكر نفسك بها.


9- قم بعمل برنامج تنفيذ .


10- خطط لما بعد ذلك:


إن الذكاء دائما أن تري ما في الأفق ابدأ في النهاية في ذهنك خطط مسبقا لما تريد بعد ذلك سل نفسك هذا السؤال: (وإذا حققت هذا الشيء فماذا يحققه لي ذلك حتى أكثر أهميه) ثم اجب وبعد أن تجب سل نفسك السؤال نفسه مرة أخرى: وإذا حققت هذا الشيء فماذا يحققه لي ذلك حتى أكثر أهمية) ثم اعمل على تحقيق هذه الإجابات بطلب محدد وقمة رؤية وخطة محكمة. تعلم التخطيط الشخصي الاستراتجي فقد يسعفك في حياتك.ملخص التطبيقات: 1- تعلم صناعة الحياة الطبية. 2- حدد مجموعة من الاختيارات الجيدة ثم اختر ما تريد. 3- تأكد من انك فعلا تريد وان ذلك لن يكلفك أكثر مما يربحك. 4- حدد بالضبط ما تريد بجملة مختصرة. 5- حدد رؤية قمة تحقيق الهدف. 6- قم بعمل تمرين 21×14 7- ثم بالدعاء وتناس الأمر. 8- ضع خطه عمل. 9- قم بالتنفيذ والتطبيق كل يوم على خطوة. 10- خطط لما بعد ذلك. الآن وقد تعلمت كيف تجذب قدرك قم بالتنفيذ .

0 التعليقات:

 

اخوان دار العلوم Copyright © 2009 WoodMag is Designed by Ipietoon for Free Blogger Template

') }else{document.write('') } }