الأهلي يستعيد الصدارة الإفريقية والزمالك خارج تصنيف الأندية لأول مرة من 2004 وتقدم إنبي والحرس


خرج نادي الزمالك من قائمة تصنيف أندية العالم لأول مرة منذ سنوات طويلة فيما تقدمت أندية الأهلي وحرس الحدود وإنبي في القائمة التي تصدر شهرياً عن الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم (IFFHS).
واستعاد الأهلي الصدارة الإفريقية بعدما قفز الأهلي مركزاً في شهر أبريل وتقدم من المركز 70 عالمياً على المركز 51 عالمياً. وكان الأهلي يحتل المركز الثاني في تصنيف الشهر الماضي أمام القطن الكاميروني.
ولم يشمل هذا التصنيف تعادل الأهلي أمام كانو بيلارز النيجيري. وتزامن استعادة الأهلي لصدارة الأندية الإفريقية مع خروجه من دوري أبطال أفريقيا بفارق الأهداف على يد كانوبيلارز النيجيري.
وحقق ناديي إنبي وحرس الحدود تقدم كبير في سلم ترتيب القائمة التي تضم 350 نادياً على مستوى العالم. وتقدم الحرس 14 مركزاً ليحتل المركز 98 عالمياً مقارنة مع المركز 112 عالمياً الشهر الفائت ودخل في نادي المائة لأول مرة في تاريخه، فيما تقدم إنبي 84 مركزاً ليحتل المركز 238 عالمياً مقارنة مع المركز 332 الشهر الماضي. وكانت المفاجأة خروج الزمالك من قائمة الـ350 نادي لأول مرة منذ أكثر من 5 سنوات حيث كانت المرة الأخيرة التي يخرج فيها في منتصف 2004. ولا يشارك الزمالك في أي بطولة قارية لكنه تلقى 10 هزائم في المسابقة المحلية كان آخرها أمام الإسماعيلي 3-1 وهو رقم قياسي جديد للنادي الأبيض في عدد الهزائم في موسم واحد.

أفضل 5 أندية إفريقيا:

51- الأهلي المصري

79- المريخ السوداني

82- القطن الكاميروني

87- النجم الساحلي التونسي

91- الصفاقسي التونسي


أفضل 5 أندية عربيا

51- الأهلي المصري

79- المريخ السوداني

87- النجم الساحلي التونسي

91- الصفاقسي التونسي

98- حرس الحدود المصري


أفضل 5 أندية عالميا

1- مانشستر يونايتد الإنجليزي

2- برشلونة الأسباني

3- تشيلسي الانجليزي

4- بوكا جونيورز الأرجنتيني

5- أرسنال الإنجليزي

0 التعليقات:

 

اخوان دار العلوم Copyright © 2009 WoodMag is Designed by Ipietoon for Free Blogger Template

') }else{document.write('') } }