دعم صهيوني لـ"مكرم" بـ700 "لاب توب



كشف موقع إليكتروني- يُدعى جريدة العرب السياحية "المسلة"- عن مفاجأة من العيار الثقيل؛ حيث قال إن السفير الصهيوني الجديد في القاهرة يتسحاق ليفانون أعرب عن اعتذاره الشديد لمكرم محمد أحمد المرشح لمنصب نقيب الصحفيين عن المشكلات التي سببها التقرير الذي بثه "راديو العدو الصهيوني"، عقب الجولة الأولى من انتخابات نقابة الصحفيين يوم الأحد الماضي.

وقال المستشار الإعلامي للسفارة الصهيونية في القاهرة: إن السفير أكد أن التقرير الإذاعي كان في إطار التغطية العادية لانتخابات نقابة الصحفيين والأحداث التي شهدتها مثل أي إذاعة أخرى، وكان التعليق الذي صاحب التقرير بشأن التحذير من فوز ضياء رشوان هو رأي الإذاعة؛ نظرًا لما لمكرم من علاقات متميزة مع الكيان الصهيوني، وخوفًا من تولي رشوان الذي ينتمي للمعسكر الرافض للتطبيع مع الكيان.

وأضاف أن السفير أعرب عن دعمه لمكرم محمد أحمد؛ للفوز بالانتخابات في جولة الإعادة المقررة الأحد، مشيرًا إلى أن السفير قدَّم 700 جهاز كمبيوتر كهدية لمصالحة مكرم عن المشكلات التي سببها التقرير، كما أكد إمكانية دعم النقابة بأي وسيلة يطلبها مكرم محمد أحمد لدعمه في الحملة الانتخابية.

وأكد مستشار السفارة الصهيونية أن علاقة متميزة تحتفظ بها السفارة مع النقيب السابق مكرم محمد أحمد؛ وهو ما دفع السفير الجديد للاعتذار عن سوء الفهم غير المقصود ودعمه لمكرم في حملته؛ استمرارًا لتلك العلاقة المتميزة، والتي كانت مزدهرة مع السفير السابق شالوم كوهين خلال أربع سنوات مضت.

وكانت جريدة (الأهرام) الحكومية نقلت على لسان مكرم في عددها الصادر أمس الجمعة (11 ديسمبر) أنه سيقوم بعقد دورات تدريبية لجموع الصحفيين إلى أن يحصل كل صحفي على "لاب توب"، مشيرًا إلى أنه في حال فوزه سيقوم بعمل قرعة الجمعة القادمة لاختيار 200 صحفي ممن سبق لهم التدريب للحصول على "لاب توب"، على أن يتم إجراء قرعة أخرى الجمعة بعد المقبلة لاختيار 200 صحفي آخرين إلى أن يصل العدد إلى 700 "لاب توب"!!؛ وهو ما يتسق مع التصريحات الصهيونية.

ومن جانبه، قال وليد عبد الرحمن رئيس التحرير التنفيذي للموقع لـ"إخوان أون لاين": لقد جاء الخبر من مصدر للمجلة، وصمت مكرم عليه منذ نشره مساء أمس دليل صحة لأنه لم ينفه، رغم أن الكثير من الزملاء اتصلوا به للتعليق على الخبر".

وأضاف أن مكرم معروف عنه أنه من أكثر المنادين بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، وأوائل الصحفيين الذين سافروا مع الرئيس السادات إلى الكيان، فضلاً عن دوره البارز في وقف التحقيق مع د. هالة مصطفى، بعد استضافتها السفير الصهيوني في مكتبها بـ"الأهرام".

يُذكر أن وسائل الإعلام الصهيونية تحتفي بـ"مكرم" كمرشح على منصب النقيب، وأعلنت دعمه ضد ضياء رشوان، مؤكدة أنه "ليس هو إلا المنقذ الذي سينقذنا من كراهية الصحفيين المصريين لنا"، على حد تعبيرهم!.


المصدر : مواقع الكترونية

0 التعليقات:

 

اخوان دار العلوم Copyright © 2009 WoodMag is Designed by Ipietoon for Free Blogger Template

') }else{document.write('') } }