طلاب دار العلوم يحتجون على تعنت عميد الكلية ضد أحد زملائهم!!


تظاهر العشرات من طلاب كلية دار العلوم جامعة القاهرة الأربعاء الماضى داخل ساحة الكلية ضد الدكتور محمد عبد المجيد الطويل- عميد الكلية- احتجاجًا على فصل زميلهم الطالب أحمد عبد الحافظ بالفرقة وكان عبد الحافظ قد فُصل لمدة فصل دراسي كامل من قبل إدارة الكلية؛ وذلك بتهمة عمل مهرجان فني يدعو إلى التفوُّق دون إذن من الأمن، وقام الطالب برفع دعوى قضائية ضد عميد وإدارة الكلية؛ احتجاجًا على هذا القرار، وتوجَّه أمس إلى مكتب رئيس الجامعة للنظر في إمكانية دخوله امتحان اليوم، وبعد استماع رئيس الجامعة له أقرَّ عليه عقوبة مجلس التأديب الذي حرمه من دخول الامتحان!!.

وقال عبد الحافظ: في الحقيقة أنا أعجب من قرارات فصلي وحرماني من دخول الامتحان هذا اليوم، ذاكرًا أن معظم الأسئلة التي وُجِّهت له أثناء التحقيقات ومجالس التأديب كانت حول تهمة انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، ثم تلاه اتهام آخر باعتدائه بالضرب على أحد موظفي الجامعة.

وذكر عبد الحافظ أنه لم يتوجَّه اليوم إلى لجنة الامتحان بعد معرفته بحرمانه من دخولها، إلا أنه علم من زملائه في اللجنة أنه توجَّه إلى اللجنة 4 من ضباط الحرس للسؤال عما إذا كان حاضرًا داخل الامتحان أم لا حتى يتم إخراجه بالقوة من لجنة الامتحان!!.

يُذكر أن عبد الحافظ تم منعه من أداء امتحان "السكشن" الخاص بالمادة، وذاك ضمن قرار الفصل الأول له ومُنِع من دخول هذه المادة أيضًا تطبيقًا لقرار مجلس التأديب عليه.

وبعد إنهاء الوقفة الاحتجاجية من قبل الطلاب، وفي مشهدٍ يدلُّ على اللا مبالاة بمشاعر الطلاب خرج عميد الكلية، راكبًا سيارته دون الالتفات إلى الطلاب وإلى مطالبهم، وكأنه لم يسمع ولم يلحظ أي شيء!.الرابعة ومنعه من دخول أحد مواد امتحانه اليوم!!.
المصدر اخوان اون لاين

0 التعليقات:

 

اخوان دار العلوم Copyright © 2009 WoodMag is Designed by Ipietoon for Free Blogger Template

') }else{document.write('') } }