الطلاب يطالبون بطرد الحرس الجامعى فى منتداهم الطلابى



طرد الحرس الجامعى من داخل أسوار الجامعة ومنع أمن الدولة من التدخل فى الشئون الطلابية وتخفيض المصروفات ودعم الكتاب الجامعى كانت هذه المطالب التى نادى بها الطلاب اليوم أثناء التظاهرة التى أقامتها اللجنة التنسيقية لطلاب مصر على سلم نقابة الصحفيين بمشاركة طلاب الإخوان وطلاب العمل الإسلامى والطلاب الاشتراكيين وطلاب 6 أبريل .
وهتف الطلاب أثناء وقفتهم " أول مطلب للطلاب حرس الجامعة بره الباب " "هانى هلال يا هانى هلال عاوزين تعليم على قد الحال "" الطلاب قالوها صريحة استغلالنا عار وفضيحة " " هم بياكلوا حمام وفراخ واحنا الفول دوخنا وداخ " " الطلبة زى العمال بيعانوا من الاستغلال ".
ثم تلت هذه الوقفة الطلابية إقامة المنتدى الطلابى السنوى والذى تم استضافته من لجنة الحريات بنقابة الصحفيين
وكانت البداية مع كلمة د. أحمد دراج عضو هيئة 9 مارس لاستقلال الجامعات والأستاذ بجامعة بنى سويف ونوه على أن الخطورة تزداد على الجامعة ويراد للطلاب أن يغيبوا فهناك مخطط يهدف لأحكام السيطرة على طلاب الجامعة وأن الجامعة الآن ما هى إلا سيرك يتنزه فيه الطلاب والنظام لا يريد أن يتخرج من الجامعة أشخاص يفكرون لهذا البلد .
وتحدث د. أحمد دياب عضو مجلس الشعب والأستاذ بجامعة عين شمس أزمة الطلاب وقال أنها ليست منفصلة عن أزمة مصر فالحكومة أزماتها متعددة من أول القضاة والأساتذة حتى العمال والفلاحين الحكومة لا تريد مشاركة من أحد ولا تريد إلا خداما لها فهم يريدون أن يملكوا كل شىء ، وقال أن حديث الحكومة عن الجودة التعليمية هى جودة حديث وأن طريقتهم فى إدارة الجامعة هى هيا نصعد إلى أسفل وأنه لا توجد مجانية حاليا فى التعليم ضاربا المثل بجامعة عين شمس التى منعت النتيجة عن طلابها إلا بمقابل مادى .
وأعلن شريف أيمن من طلاب الإخوان بجامعة عين شمس مشاركة طلاب الإخوان فى إضراب 6 أبريل القادم واعتباره يوم للغضب الشعبى ، وقال أن طلاب الإخوان واجهوا ألاف التحقيقات هذا العام من قبل إدارة الجامعات .
وكانت هناك أيضا كلمة لمجدى الجيزاوى الطالب الاشتراكى بجامعة حلوان والتى تحدث فيها عن أن المصاريف الدراسية هى 12 جنيه للانتظام و14 جنيه للانتساب وهذه هى قيمة المصاريف قانونيا وأن المادة 18 من الدستور تقول أن التعليم حق تكلفه الدولة ومع ذلك لا توجد مجانية فى التعليم حاليا .

0 التعليقات:

 

اخوان دار العلوم Copyright © 2009 WoodMag is Designed by Ipietoon for Free Blogger Template

') }else{document.write('') } }