إعلان المرشحين لأفضل لاعب بالعالم


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن اللائحة النهائية للمرشحين الخمسة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2009.
وضمت اللائحة ثلاثي نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز وأندريس إنيستا، والمرشحان الآخران هما نجما ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز باللقب العام الماضي، والبرازيلي كاكا الذي نالها عام 2007.
وقد انحصرت المنافسة بين هذا الخماسي بناء على استفتاء شارك فيه مدربو وقادة المنتخبات الوطنية من حول العالم وهم اختاروا هذا الخماسي من بين لائحة حضرها خبراء من لجنة الكرة في الاتحاد الدولي. وسيقام الحفل في 21 الشهر الحالي في مقر الفيفا في زيوريخ.
وكان رونالدو اختير أفضل لاعب العام الماضي عندما كان مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهو أضاف هذه الجائزة إلى الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" سنويا لأفضل لاعب في العالم.
ومن المرجح جدا أن يتكرر هذا السيناريو مع ميسي الذي أحرز قبل أيام معدودة جائزة الكرة الذهبية، وهو أبرز المرشحين للحصول على لقب لاعب العام، وفي حال نالها سيصبح بالتالي أول أرجنتيني يحظى بهذا الشرف منذ استحداث هذه الجائزة عام 1991، كما كانت حاله بالنسبة للكرة الذهبية.
وتبقى البرازيل الدولة الأكثر تتويجا في هذه الجائزة برصيد 8 مرات توزعت على رونالدو (3 مرات) ورونالدينيو (مرتان) وروماريو وريفالدو وكاكا (مرة لكل منهم)، تليها فرنسا بثلاثية زين الدين زيدان (1998 و2000 و2003) وإيطاليا (مرتان) مع روبرتو باجيو (1993) وكانافارو (2006)، المدافع الوحيد الذي يتوج بهذا اللقب.

لائحة السيداتأما عند السيدات، فانحصرت المنافسة بين البرازيليتين كريستيان ومارتا والألمانيتين إينكا غرينغز وبيرغيت برينتز والإنجليزية كيلي سميث.
وحصلت البرازيلية مارتا العام الماضي على لقب أفضل لاعبة في العالم للعام الثالث على التوالي بعد أن تنافست مع مواطنتها كريستيان والألمانيتين بريغيت برينتز ونادين أنغيرر والإنجليزية كيلي سميث.

0 التعليقات:

 

اخوان دار العلوم Copyright © 2009 WoodMag is Designed by Ipietoon for Free Blogger Template

') }else{document.write('') } }